منتديات شبكة الإنشاد العراقية



أخي الكريم/ أختي الكريمة أهلا وسهلا بكم معنا في شبكة الإنشاد العراقية

يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الإنضمام الي أسرة المنتدى

نتشرف بتسجيلك معنا في شبكة الإنشاد العراقية

إدارة المنتدى

بسم الله والحمد لله ... تم بحمد الله تفعيل الموقع الاحترافي لشبكة الانشاد العراقية تحت العنوان التالي www.inshadiraq.net ... سائلين المولى ان يتمم علينا وعليكم بالخير ويجعله في ميزان حسناتنا وحسناتكم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
عضو
عضو
انثى
عدد الرسائل : 47
الإقامة : مصر
الجنس :
شكر العضو : 0
عـدد الـــنقـــاط : 147
تاريخ التسجيل : 04/10/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تسوس الاسنان

في الإثنين نوفمبر 06, 2017 7:48 pm
تسوس الاسنان
هو عبارة عن أجزاء من أسنانمصابة بالتعفن الذي قد يتطور إلى ثقوب صغيرة أو كبيرة بشكل تدريجي. التسوّس، الذي يسمى أيضا تعفن السن، هو نتيجة لعدة أسباب وعوامل مجتمعة معا، من بينها: أسنان غير نظيفة، عدم الاعتناء بنظافة الأسنان، تناول حلويات ونقارش ومشروبات تحتوي على السكّر. ويشكل تسوس الاسنان إحدى المشاكل الصحية الأكثر انتشارا في مختلف أنحاء العالم. وهو منتشر، بالدرجة الأولى، بين الأطفالوالمراهقين، إلا إن كل إنسان في فمه أسنان قد يصاب بالتسوس. وفي حال عدم معالجة تسوس الاسنان، فإن الثقوب قد تكبر وتتسع مما يسبب آلاما شديدة، التهابات، وحتى فقدان أسنان ومضاعفات أخرى.
افضل دكتور اسنان في جدة 
افضل دكتور زراعة اسنان في جدة 
افضل دكتور تركيبات اسنان في جدة 
العناية اليومية في الفم والاسنان- الجزء الاول
إن المواظبة على زيارة طبيب أسنان بشكل منتظم، تنظيف الأسنان بشكل دقيق واستعمال النّصاح السِنّي (خيط أسنان للتنظيف الأسنان -  Dental floss) بشكل منتظم ودائم - هي، معا، الوقاية الأفضل لمنع التسوّس وتعفّن الأسنان. وقد تستغربون، بالطبع، معرفة  إن الجبنة يمكنها أن تساعد في الوقاية من تسوس الاسنان، وإن تناول رقائق البطاطا المقلية يضر بالأسنان أكثر من النقارش الحلوية. وفي حال الإصابة بالتسوس وتعفن الأسنان، فإن التشخيص المبكر والعلاج الفوري يمنعان الكثير من الألم ويقللان تكاليف العلاج، فضلا عن إنهما يمنعان فقدان الأسنان نهائيا.
عيادات بنتلي
طب وتجميل الأسنان
أعراض تسوس الأسنان
الأعراض الأولية لتطور تسوس الاسنان تختلف من حالة إلى أخرى، وهي تتعلق بدرجة التسوس وموقعه. فالتسوس في بدايته قد لا يكون مصحوبا بأية أعراض أو علامات. لكن، كلما اشتد التسوس، فقد تظهر أعراض مختلفة، منها: آلام الأسنان، حساسيةالأسنان، آلام طفيفة أو حادة عند تناول أطعمة ساخنة أو باردة أو مشروبات محلّاة (وهي آلام تستمر حتى بعد الانتهاء من الأكل أو الشرب)، ثقوب أسنان يمكن ملاحظتها بالعين، ألم عند قضم الطعام وظهور قيح (صديد) حول السن.
أسباب وعوامل خطر تسوس الأسنان
أنواع معينة من المأكولات والمشروبات مسببة للتسوّس أكثر من غيرها
يحتوي تجويف الفم، كما أعضاء أخرى في الجسم، على أنواع عديدة من الجراثيم المختلفة. بعض هذه الجراثيم ينمو ويتكاثر في بيئة من الأغذية أو المشروبات

دكتور محمد فادي قولاغاسي
تجميل الاسنان
تقويم الاسنان السريع

المختلفة التي تحتوي على السكريات أو النشويات المطبوخة، والتي تعرف أيضا باسم الكربوهيدرات المخمّرة (Fermentedcarbohydrates). وحين لا تتم إزالة هذه الكربوهيدرات، بواسطة تنظيف (فرك) الأسنان، تقوم الجراثيم بتحويلها إلى أحماض، في غضون 20 دقيقة. الجراثيم، الأحماض، جزيئات الطعام واللعاب تتحول إلى لويحة سنّية (Dentalplaque) هي عبارة عن طبقة لزجة تغطي الأسنان. وعند وضع اللسان على الأسنان يمكن استشعار هذه اللويحة السنيّة، بعد ساعات قليلة فقط من تنظيف الأسنان. وتكون اللويحة السنيّة خشنة بعض الشيء في منطقة الأسنان الطواحن (أو: الأرحاء - molars)، وخاصة على طول خط اللثة.
هذا الموضوع منقول لتقديم معلومة مفيدة فى الحفاظ على الاسنان
https://www.bently-clinics.com/
https://dr-fadi.com
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى