منتديات شبكة الإنشاد العراقية



أخي الكريم/ أختي الكريمة أهلا وسهلا بكم معنا في شبكة الإنشاد العراقية

يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا

أو التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الإنضمام الي أسرة المنتدى

نتشرف بتسجيلك معنا في شبكة الإنشاد العراقية

إدارة المنتدى

بسم الله والحمد لله ... تم بحمد الله تفعيل الموقع الاحترافي لشبكة الانشاد العراقية تحت العنوان التالي www.inshadiraq.net ... سائلين المولى ان يتمم علينا وعليكم بالخير ويجعله في ميزان حسناتنا وحسناتكم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
عضو مشارك
عضو مشارك
انثى
عدد الرسائل : 65
الإقامة : مصر
الجنس :
شكر العضو : 0
عـدد الـــنقـــاط : 201
تاريخ التسجيل : 04/10/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ماهو البيتكوين ؟

في الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:00 pm
البيتكوين من عملة إفتراضية إلي عملة يبلغ  سعرها 15 ألف دولار للوحدة
ماهو البيتكوين ؟

البيتكوين هو عملة رقمية ( افتراضية) بدأت عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو. وهي ليست عملة تقليدية لأنه ليس لديها بنك مركزي أو دولة أو هيئة تنظمها وتدعمها.
ونشأت عملة البيتكوين عبر عملية حاسوبية معقدة، ثم جرت مراقبتها بعد ذلك من جانب شبكة حواسيب حول العالم.

ويجري إصدار نحو 3600 عملة بيتكوين جديدة يوميا حول العالم، ووصل عددها حاليا إلى 16.5 مليون وحدة يجري تداولها، وذلك ضمن الحد الأقصى المسموح به وهو 21 مليون وحدة بيتكوين.
وللحصول على هذه العملية فإن على المستخدم شراءها وإجراء المعاملات بها من خلال بورصات رقمية مثلCoinbaseالتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها. وبدلا من أن تقر سلطة مركزية عملية التحويلات فإنها تسجل جميعها في موازنة عامة يطلق عليها اسمblockchain.
والبيتكوين ليست موجودة بالفعل ولكنها مفاتيح رقمية مسجلة في محفظة رقمية يمكنها أن تدير التحويلات. فإذا تم استخدام محفظة أونلاين فإن المستخدمين يجب أن يثقوا في مصدرها لأن القراصنة يستهدفون الخوادم بهدف سرقة البيتكوين.

البيتكوين لها مزايا وأبرز هذه المزايا

ومن مميزاتها الرسوم المنخفضة، لأن العملة لم تنتقل بل كود العملة هو الذي يخرج من محفظة ودخل إلى محفظة أخرى.
وبإمكان الزبائن السداد باستخدام هاتف ذكي وتطبيق "كيو آر" لقراءة الشفرات. وكانت حانة "أولد فيتزروي" هي أول حانة في أستراليا تقبل التعامل بعملة البيتكوين.
ووضعت أول ماكينة صراف آلي للبيتكوين في مدينة فانكوفر، بمقاطعة بريتيش كولومبيا بكندا عام 2013، وتسمح للمستخدمين بشراء العملات الرقمية أو بيعها.
ويوجد من هذه العملة 21 مليون وحدة فقط ومن ثم فإنها أكثر استقرارا من العملات التي تدعمها الحكومات.
ولا يمكن تتبع عمليات البيع والشراء لأنه لا يوجد لها رقم تسلسلي مرتبط بها مما يعزز الخصوصية. ومن سلبياتها أنها تستخدم كوسيلة مجهولة لتنفيذ تحويلات كبيرة عابرة للحدود لذلك تم ربطها بتجارة المخدرات وغسيل الأموال كما تستخدم في موقع السوق السوداء Silk Road وهو منصة لبيع العقاقير غير المشروعة
القيمة الإسمية الإجمالية لجميع البيتكوين
وقد تجاوزت الآن القيمة الإسمية الإجمالية لجميع البيتكوين الموجود في العالم 167 مليار دولار، علما بأن البيتكوين هو أول عملة رقمية من نوعها
من جهته قال طارق قدومي، مؤسس شركة "أمبرلاب" بدبي والتي كانت من أوائل الشركات التي بدأت تتعامل في "بيتكوين" ثم توجهت للعمل خارج الشرق الأوسط نظرا لقلة الطلب، إن "العملة الافتراضية تشبه إلى حد كبير التداول في الذهب والمعادن الثمينة، ولها قيمة ويمكن شراؤها عبر دور صرافة موجودة على الإنترنت ويمكن تحويلها إلى عملات أخرى في بعض الدول الأوروبية وقبض ثمنها بعملات حقيقية مثل الدولار والين والإسترليني وغيرها

عملة بيتكوين تجتاز أول اختبار لها في بورصة عالمية

واجتازت عملة بيتكوين الافتراضية أول اختبار لها في بورصة عالمية، الأحد، ببلوغها سعر 15 ألف دولار للوحدة، في أول تداول رسمي بها في سوق مالية عالمية.
وقرابة الساعة (23:20 ت غ) ارتفع سعر أول عملة افتراضية في العالمإلى 15 ألفا و940 دولارا للوحدة في عقد آجل يستحق في 17 يناير، بحسب بيانات شركة الأوراق المالية الأميركية "شيكاغو بورد اوبشنز اكستشينج".
وتتيح هذه الإداة المالية المراهنة على تطور العملة الرقمية ومستقبلها، وهي أول فرصة رسمية تتاح أمام المستثمرين المحترفين للاستثمار في عملة لطالما تجنبوا التعامل بها، بسبب عدم وجود مصرف مركزي خلفها وافتقارها إلى الشفافية
وتواصل العملة كسر رقم قياسي تلو الآخر، فقبل أقل من أسبوعين بلغ سعر الوحدة 11 ألف دولار، وفي منتصف أكتوبر كان سعرها خمسة آلاف دولار، وهي لم تكن تتخطى بضعة سنتات عند إطلاقها في فبراير 2009.
ويساهم في صعود قيمة بيتكوين الاهتمام المتزايد بها في أسواق العملات الأميركية الكبرى.
خطر عملة "بيتكوين" ولماذا منعتها السعودية
وقد حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) من "عواقب سلبية" من تداول العملة الإلكترونية المسماة "بيتكوين"، مؤكدة أن هذا النوع من العملات الافتراضية "لا يعد عملة معتمدة داخل المملكة".
وقالت المؤسسة التي تعمل بمثابة البنك المركزي في السعودية، على صفحتها في "تويتر" ، إن "تداول صرف العملات، أو العملة الافتراضية التي يتم تداولها من خلال شبكة الإنترنت، قد حذرت منها المؤسسة، لما لتلك التعاملات من عواقب سلبية مختلفة على المتعاملين".
وأوضحت المؤسسة أن العملة الافتراضية التي يجري تداولها عبر الشبكة العنكبوتية، تكتسب خطورتها من "كونها خارج المظلة الرقابية داخل المملكة العربية السعودية".
الأيام القادمة ستحدد مصير هذه العملة المجنونة وما ستقدمه لكل المستثمرين فيها
نحن فى الإنتظار معكم لنري ماذا سيحدث؟
.
https://blog.topline.com.sa/%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa%d9%83%d9%88%d9%8a%d9%86-%d9%85%d9%86-%d8%b9%d9%85%d9%84%d8%a9-%d8%a5%d9%81%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%8a-%d8%b9%d9%85%d9%84%d8%a9-%d9%8a%d8%a8/
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى